.

.
.
Home » , , » كتاب التاريخ السياسي لليابان - تسورمي شونيشكي

كتاب التاريخ السياسي لليابان - تسورمي شونيشكي

---
عنوان الكتاب : التاريخ السياسي لليابان
تاليف : تسورومي شونيسكي 
الكتاب من تصويري
#نبذة_عن_الكتاب
من ضمن النماذج التي تستحق الإعجاب والتقدير، هو النموذج الياباني. فعلى الرغم من من أن دولة اليابان انهارت في نهاية الحرب العالمية الثانية. واستسلمت للحلفاء، وبعدها قامت من تحت الرماد كما العنقاء لتسترد عافيتها سريعاً وتصبح واحدة من الدول الكبرى صناعياً واقتصادياً.. 

ظل اليابانيون غارقين في الإحساس بالعزلة نوعاً ما عن العالم المتقدم والثقافات العالمية، وهذا النوع من الإحساس بالنقص ثم زرعه بعمق في اللاشعور في قلوب اليابانيين. هذا الشعور كان سبباً في حب الفضول والمقدرة على التعلم والحافز لاستيعاب الأشياء الجديدة في العالم الخارجي.

يتطرق هذا الكتاب  إلى هوية اليابان، وحركة المجتمع الياباني اذ يقول المؤلف: إن كثيراً من الذين كتبوا عن اليابان في هذا العصر أمثال باجيل هول، تشنبرن، رافكاديو هان وغيرهم لم يفقدوا مشاعر الحب التي كانت لديهم في زمن الشباب عن اليابان.. وتحت عنوان.. نظرة إلى الوراء..وعليه فإن طريقتي في الاقتراب من التاريخ الروحي لليابان وقت الحرب تعتمد على لفت الانتباه نحو التحول والنظر فيه، ويمكن أن نطلق عليه طرق تناول موضوع التحول. ولقد عشت في أمريكا من سن 15 إلى 19 عاماً تقريباً ومع بداية الحرب اليابانية الأمريكية وعبر معسكر الأسرى وحينما عدت إلى اليابان في سفينة التابدل كان قد اكتمل عمري 20 عاماً. لقد كانت اليابان وقت الحرب صدمة بالنسبة لي وتصارعت اللغة اليابانية واللغة الإنجليزية في داخلي 


---
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق